التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العودة   منتدي مصر سات > بعيدا عن الدش والستالايت > قهوة مصر سات > أسعار الحيوانات والطيور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-27-2014, 08:29 PM
سمسمه سمسمه غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 1,420
افتراضي مخلوقات بحرية عجيبة 2014

الصور مخلوقات بحرية عجيبة تثبت قدرة الخالق على الإبداع
مخلوقات بحرية عجيبة
مخلوقات غريبه




عندما رصد ستيوارت فرايزر المخلوقات الشفافة العائمة في المحيط الهادئ على بعد 40 ميلا قبالة شبه جزيرة كاريكاري على الجزيرة الشمالية، لم يكن متأكدا أنه يريد أن يضع هذه المخلوقات على قاربه، بحسب ما افاد لموقع "المايل" البريطاني.
وقال فرايزر: "كانت بين خيارين، أن أضعهما على متن القارب، أو أتخلص منها، ولكن الفضول استولى علي، وقررت أن ألقي نظرة فاحصة"، مضيفاً "كان شيئا جدا، وأنا لم أر شيئا مثل ذلك من قبل."
وأوضح دينيس غوردون، وهو عالم في مياه NIWA في نيوزيلندا ووكالة أبحاث الغلاف الجوي، لصحيفة "نيوزيلندا هيرالد" أن المخلوقات الشفافة تدعى "سالب" وهي حقا ليست نادرة. وأشار العلماء إلى أن "سالب" توجد في جميع أنحاء العالم، وغالبا بأعداد كبيرة. وبينما سحب فريزر سمكة شفافة وحيدة، قال العلماء أنها عادة تتواجد في سلاسل من فصيلتها تمتد لأكثر من 30 قدم.
وتعتبر مخلوقات "سالب" نوعاً من الهائمات الحيوانية، و تنتمى إلى شعبة الحبليات الذيلية، و تمتلك جميع صفاتها، و لكنها لا تمتلك عمود فقري، إذ ترتبط ارتباطا وثيقا بالفقاريات أكثر من قناديل البحر.
من جهته، اعتبر غوردون أن بعض مخلوقات "السالب" تتكاثر بسرعة كبيرة بحيث يمكن أن يتضاعف عددها في يوم واحد.
ولكن مدير التواصل في حوض الأسماك البحرية الوطنية بول كوكس، قال لـ"المايل" إنه من الواضح إنه من الصعب اكتشاف هذه المخلوقات، ما يحميها من افتراس المخلوقات الأخرى، مضيفاً أن هذه المخلوقات تعكس مشاهد تمويهية جميلة من خلال المياه.
وقال غوردون إن هذه المخلوقات لدى صيدها، فإنها تعتبر مصدر جيد للغذاء ولبعض الأسماك والفقمة والسلاحف، مشيراً إلى أنها مغذية أكثر من قناديل البحر .
وأكد أيضا أن هذه المخلوقات تتغذى من خلال امتصاص المياه عبر فلاتر الداخلية، وهي حيوانات مفترسة مهمة، ولكنها لا تبعث على الشعور بالخوف، فضلاً عن أنها يمكن أن تأكل العوالق النباتية الأصغر والبكتيريا، ما يؤدي إلى وجودها في أجزاء من المحيط حيث لا شيء آخر يمكن أن يعيش.
سي ان ان












رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


الساعة الآن 09:14 AM